bnawin Admin
المساهمات : 154 تاريخ التسجيل : 13/11/2012 الموقع : http://bnawin.weebly.com
| موضوع: الفرق بين التسويق التقليدي و التسويق الشبكي الخميس نوفمبر 15, 2012 4:54 pm | |
| الفرق بين التسويق التقليدي و التسويق الشبكي
تختلف الطرق ولكن دائما تتوحد الاهداف هنا سوف نوضح الفرق بين ” التسويق التقليدي" و "التسويق الشبكي
الطريقة التقليدية
حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع
التسويق الشبكي
في عام 1945م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء؟
الجواب: نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء
فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين – فلم جديد – تي شيرت –ساعة – أجهزة كهربائية..... الخ) سـ) ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي . وتكون الشركة قد أستفادت 20 % ارباح اضافية وهي تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح
اذن ما المطلوب ؟؟ كيف نربح من التسويق الشبكي ؟؟
علينا بعد الحصول على منتج من منتجات الشركة القيام بدعاية شفهية لمنتجات الشركة لشبكة علاقاتنا الاجتماعية
ولهذا سمي بالتسويق الشبكي لانه يتم تسويق المنتج عن طريق شبكة العلاقات الاجتماعية توضيح آخر | |
|